الوطن | أخبار

القران الكريم

اهلا وسهلا بكم بمدونة منتدى طائر السماء

الأربعاء، 24 أغسطس 2011

زلزال بقوة ست درجات يضرب الساحل الشرقي لأمريكا



إخلاء البنتاجون والكونجرس بعد زلزال بواشنطن


الأمريكيون في الشارع بعد الزلزال



واشنطن 23 أغسطس اب (رويترز) - ضرب زلزال قوته 5.9 درجة الساحل الشرقي للولايات المتحدة وكندا من فرجينيا إلى تورونتو اليوم الثلاثاء فهز المباني واضطر السلطات لإخلاء مبان في عدةولايات منها مبنى الكونجرس ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (النبتاجون) .

 ولم ترد على الفور تقارير عن أضرار كبيرة أو إصابات بسبب الزلزال الذي قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركزه كان في مينرال بولاية فرجينيا على عمق ضحل جدا يبلغ كيلومتر واحد من سطح الأرض. وسجل الزلزال في بداية الأمر بقوة 5.8 درجة.

 وخرج العاملون بالمكاتب في واشنطن إلى الشوارع في أعقاب الزلزال الذي استمر نحو خمس ثوان وتسبب في سقوط المعروضات في واجهات المتاجر وعلى أرفف مجمعات التسوق.

 وقال لاري بيتش الذي يعمل في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بوسط واشنطن على بعد 133 كيلومترا من مركز الزلزال "كنا نتأرجح. كان قويا بالتأكيد."

 وتسبب الزلازل التي تتراوح قوتها بين 5.5 درجة وست درحات في العادة أضرارا طفيفة للمباني والمنشآت الأخرى.

 وفي نيويورك اضطرت السلطات لإخلاء المحاكم ومبنى البلدية بعد الزلزال الذي تسبب أيضا في توقف العمل بموقع مركز التجارة العالمي.

 وأخليت ابراج المراقبة بمطاري جون إف. كنيدي في نيويورك ونيو آرك ليبرتي في نيو جيرزي وأجلت الرحلات الجوية بصفة مؤقتة بينما بدأت السلطات فحص الأبراج ومدارج الطائرات.

 وقال متحدث باسم هيئة الموانيء في نيويورك ونيو جيرزي "نأمل استئناف العمليات لكن الأمر لن يزيد على بضع ساعات."

 وذكر مسؤولون آخرون أنه يجري فحص مدارج الطائرات في مطارات العاصمة واشنطن وفيلادلفيا وشيكاجو للتأكد من سلامتها بعد الزلزال.

 ولم يعرف على الفور ما إذا كان الزلزال سبب أي أضرار أو إصابات في نيويورك لكن إدارة الإطفاء ومسؤولين بالشرطة في مقاطعة داتشس شمالي مدينة نيويورك أبلغوا عن أضرار في هياكل بعض المباني. وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء بمدينة نيويورك "نتلقى العديد من الاتصالات بخصوص مبان تهتز لكن لم يبلغ عن أي أضرار هيكلية حتى هذه اللحظة. مجرد سكان أصابهم الذعر من اهتزاز مبان.

 وأخليت مبان في بوسطن بينما قال شاهد من رويترز إن الزلزال شعر به الناس حتى تورونتو.

 وتعطلت إشارات السير الضوئية في أنحاء واشنطن كما عطل الزلزال وحدات في محطة للطاقة النووية في فرجينيا.

 وقالت شركة امتراك للقطارات إن خدماتها اضطربت بعد الزلزال وإن قطاراتها تسير بسرعات مخفضة بين واشنطن وبالتيمور .

0 التعليقات:

إرسال تعليق