الوطن | أخبار

القران الكريم

اهلا وسهلا بكم بمدونة منتدى طائر السماء

الخميس، 26 يوليو 2012

علاقة هشام قنديل بخيرت الشاطر

علاقة هشام قنديل بخيرت الشاطر
=====================
عام 1994 عمل مع محمود غزلان فى مركز «الشريف» المملوك لنائب المرشد زار مكتب الإرشاد 4 مرات منذ انتخاب مرسى بصحبة سعد الحسينى ومحمد البلتاجى لم يكن ملتحيًا طوال عمله فى الوزارة وخلال خدمته كمدير لمكتب محمود أبو زيد الوزير الأسبق

كشفت مصادر مطلعة عن علاقة قديمة وقوية جمعت بين الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الجديد، والمهندس خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، على عكس ما يزعم البعض، وأن ما قيل عن اختيار قنديل لينفذ توجيهات الشاطر لم يكن من قبيل التجنى أو القفز على الواقع، حيث أكدت المصادر أن العلاقة بدأت فى عام 1994 عندما عمل قنديل مع د.محمود غزلان، أستاذ فى كلية زراعة الزقازيق والمتحدث باسم «الإخوان» الآن، وأستاذ آخر فى الكلية بمركز الشريف العلمى -فى طريق الهايكستيب- والذى كان يملكه الشاطر، كما شارك فى عدة تجارب وأبحاث خاصة بزراعة الموز فى مصر.

وقالت المصادر إن علاقة رئيس الوزراء الجديد بالمركز، انتهت بعد سجن الشاطر فى قضية المحاكمات العسكرية عام 1995 وتخليه عن ملكية مركز البحوث.

ولفتت المصادر إلى أن قنديل بدأ العمل فى وزارة الرى حتى وصل إلى منصب مدير مكتب محمود أبو زيد، وزير الرى الأسبق، فى الفترة ما بين 1999 وحتى 2005، ولم يكن ملتحيا فى السابق لكنه أطلقها بعد الثورة. ومنذ تولى الدكتور محمد مرسى رئاسة الجمهورية، زار قنديل مكتب الإرشاد 4 مرات بصحبة عدد من نواب الجماعة منهم سعد الحسينى ومحمد البلتاجى.

وأكدت المصادر أن قنديل يواظب على حضور الجلسة الخاصة التى يعقدها خيرت الشاطر فى منزله بمدينة نصر مساء كل يوم خميس، وهى الجلسة التى يحضرها بعض رجال أعمال جماعة الإخوان وبعض الشخصيات المقربة من خيرت، وكانت آخر جلسة حضرها قنديل يوم الخميس الماضى، من بين الحضور أيضا كان محمد فؤاد جاد الله مستشار رئيس الجمهورية للشؤون القانونية.

التحرير
ده انتوا كلكوا منفدين على بعض

0 التعليقات:

إرسال تعليق